الثلاثاء، 16 أكتوبر 2012

أجواء أسطورية وضيافة متفردة في فنادق ومنتجعات جنوب غرب ألمانيا

تُعد الفنادق الفاخرة في منطقة جنوب غرب ألمانيا، المتمثلة في ولاية بادن-فورتمبيرغ، أشبه بالأسطورة، فهي تتواجد في مواقع مميزة وتتصف بأجواء خاصة، وتقدم كل الخدمات والأجواء التي تضمن للنزلاء إقامة فخمة مفعمة بالراحة والطمأنينة، كما توفر كذلك خدمات صحية وأماكن للاسترخاء التام، ناهيك طبعاً عما تقدمه مطاعمها من أشهى المأكولات العالمية وألذ الأطباق من الشرقين الأوسط والأقصى.


في جنوب غرب ألمانيا، تنتشر أماكن المبيت ذات الجودة العالية في جميع أنحاء المنطقة: من المنتجعات الفاخرة على المستوى العالمي إلى فنادق الدرجة الأولى ذات الأسعار المعقولة. ومهما كانت ميزانيات الزوار فبإمكانهم دوماً الحصول على أشياء جيدة مقابل ما يصرفونه، وذلك لأن الجودة تعد أولوية في جنوب غرب ألمانيا.

تزخر شتوتغارت، عاصمة ولاية بادن-فورتمبيرغ، بالعديد من الفنادق الفخمة ذات الأجواء المتفردة. ويمثل فندق "شتايغنبيرغر غراف تسبلين" (Steigenberger Graf Zeppelin) الخيار الأول في شتوتغارت للزوار المميزين، مع أعلى درجة من الراحة والخدمات الشخصية. ففي هذا الفندق، الذي تم تجديده مؤخراً، تتمتع الغرف والأجنحة بالحداثة والرحابة. (ميزات خاصة: خدمة غرف على مدار 24 ساعة، منتجع صحي خاص وجديد، الفندق قريب من المستشفيات الرئيسية في المدينة، عند شارع "كونيغسشتراسه"، الذي يعد واحداً من أشهر شوارع التسوق المميزة في ألمانيا).

وفي قلب المدينة مثلاً يقع فندق "لو ميريديان شتوتغارت" (Le Méridien Stuttgart)، الذي يمتلك 292 غرفة عصرية، تتضمن 10 أجنحة صغيرة، الجناح الرئاسي (250 متر مربع) والجناح الدبلوماسي (170 متر مربع). وفي هذا الفندق يمكنكم الاسترخاء في "لو سبا"، الذي يمثل منتجعاً صحياً واسعاً ومنطقة للياقة البدنية، كما يضم الفندق بار "ليلت"، ومطعم "لو كاسولت" الذي يقدم الوجبات اللذيذة.

وبجوار حديقة "هوبنلاو" في مركز المدينة، يقع فندق "ماريتيم شتوتغارت" (Maritim Hotel Stuttgart)، حيث يمكن الوصول إلى محطة القطارات الرئيسية ومعالم الجذب السياحي سيراً على الأقدام انطلاقاً من هذا الفندق الأنيق. ويضم الفندق مطاعم، بار بيانو ومقهى وكذلك حوض سباحة، ساونا، نادي رياضي وصالون تجميل. وعلى بعد خطوات معددوة فقط توجد دور سينما ومحلات تجارية.

وبدروها، تضم مدينة هايدلبيرغ أيضاً فنادق رائعة، مثل: فندق "كراون بلازا هايدلبيرغ سيتي سنتر" (Crowne Plaza Heidelberg City Centre)، الذي يمثل مزيجاً فريداً يجمع بين فيلا تاريخية ومرافق حديثة، ويشتمل على 232 من غرف النزلاء والأجنحة الأنيقة. وتوفر الغرف وسائل الراحة، مثل مياه معدنية مجانية، مرافق إعداد الشاي والقهوة، خزانة للأمانات، مكيف هواء وإنترنت لاسلكي "واي فاي". من أجل مزيد من الراحة، يمكن بالانتقال إلى غرف النادي الخاصة "كلَّب رومز"، التي تمنحكم إمكانية الدخول إلى صالة النادي "كلَّب لاونج".

ويبرز أيضاً فندق "هوليداي إن هايدلبيرغ" (Holiday Inn Heidelberg)، الذي يمنح الزوار الخصوصية وفرصة الاسترخاء التام، حيث يحظى النزلاء بالدلال في واحدة من الغرف التي يبلغ عددها 169 غرفة، والتي تقدم مستويات مختلفة من الراحة. ويعشق رئيس الطهاة القيام بطبخ أطباق إقليمية ودولية، ويحب الحفاظ على سعادة العملاء، وكذلك يفعل كل موظفي ذوي التدريب الجيد في كل مكان من الفندق.

وهناك أيضاً "دير أويروبيشه هوف – فندق أوروبا" (Der Europäische Hof – Hotel Europa) من فئة الخمس نجوم، حيث يقدم هذا الفندق الفاخر أجنحة مجهزة بشكل مترف، خدمات عالية الجودة من قبل موظفين متعددي اللغات (بما في ذلك اللغة العربية)، قوائم طعام عربية، مرونة في ساعات الخدمة، خدمة البواب وخدمة ليموزين. ولدى الفندق علاقات عمل ممتازة مع مستشفى الجامعة.

وفي مدينة "تسفايفلينغن-فريدريشسروه" هناك فندق "فالد اند شلوس هوتيل فريدريشسروه" (Wald & Schlosshotel Friedrichsruhe) من فئة الخمس نجوم، الذي يقع في الريف العذري لمنطقة "هوهنلوه"، ويضم منتجعاً صحياً وأحواض سباحة، ليشكل مكاناً مثالياً للباحثين عن السلام والدلال. أما بالنسبة للمفعمين بالحيوية، فهناك ملعب غولف يحتوي على 27 حفرة وأكاديمية للغولف. ولتناول الطعام الجيد، فيمكنكم الاختيار بين مطعم "غورميه ريستورانت"، مطعم "يغرشتوبه" مع أطباقه الإقليمية، ومطعم "سبا ريستورانت" للأطباق الأخف.

وفي مدينة فرايبورغ يوجد فندق "منتجع دورينت أن دين تيرمن فرايبورغ" (Dorint Resort an den Thermen Freiburg)، الذي يقع في قلب محمية طبيعية، حيث يعد فندق الأربع نجوم هذا مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستجمام. وبارتباطه بعيادة تأهيل العظام المجاورة "موسفالد" وحمامات المياه المعدنية الحرارية "كايدل"، يتخصص الفندق بالنزلاء الذين يحتاجون إلى معالجة طبية أو علاج بالتدليك. وبحلول عام 2013، سيتم تجديد الفندق بالكامل.

وكذلك فندق "كولومبي" (Colombi Hotel)، الذي يبلغ عدد غرفه 114 غرفة وخالية جميعها من التدخين، وهي منوعة كالغرف الفردية الدافئة أو أجنحة كولومبي الفاخرة. ويمكن للنزلاء الاسترخاء في منطقة المنتجع الصحي الواسعة، التي تضم غرفة للياقة البدنية وصالون تجميل، فضلاً عن ساونا، حمام بخار وحجرة سولاريوم. أما الذواقة فيمكنهم التمتع بتناول الطعام في المطاعم المكسوة بالألواح الخشبية "تسيربل شتوبه" و"فالكن شتوبه" (حاصلة على نجمة ميشلان) والمطعم التقليدي "هانز-توما-شتوبه".

وهناك أيضاً فندق "شتادت فرايبورغ" (Hotel Stadt Freiburg)، وهو فندق جديد من فئة 4 نجوم، يتمتع تصميم معاصر، ويقع بالقرب من مستشفى فرايبورغ الجامعي ومركز فرايبورغ للمعارض التجارية. جميع الغرف جديدة ومؤثثة وفقاً للمعايير الدولية. وقد افتتح الفندق منطقة سبا فسيحة في مارس 2012.

وفي مدينة بادن-بادن، ستجدون فندق ومنتجع "برينيرز بارك" (BRENNERS PARK-HOTEL & SPA)، الذي يتواجد في موقع مميز في حديقة خاصة به تطل على شارع "ليشتنتالر آليه"، حيث يوفر هذا الفندق الفخم أسلوب حياة عالمي في أجواء مريحة. فكافة الغرف والأحنحة التي يبلغ عددها 100 مصممة بشكل فريد، مع الجمع بين الفخامة الراقية ووسائل الراحة المعاصرة. ويأتي الذواقة الدولييون لتناول الطعام في مطعم "فنتر غارتن"، الذي يتميز بإطلالته على الحديقة الخاصة، وكذلك في مطعم الحديقة "بارك-ريستورانت" الحاصل على نجمتي ميشلان. وفي ظل أجوائه المفعمة بالاسترخاء والهدوء، يقدم المنتجع الطبي "ميديكال سبا" أعلى مستويات الرعاية والمشورة المختصة من قبل أطباء ذوي خبرة.

وهناك أيضاً فندق "دورينت مايزون ميسمر" (Dorint Maison Messmer)، الذي يمتلك تقاليد طويلة من حسن الضيافة. فالأجواء الحصرية تقترن بمجموعة متنوعة من المطاعم ومنتجع صحي متفرد. ومع إطلالته البانورامية على الحديقة، يقدم مطعم "جيه بي ميسمر" إبداعات الذواقة الكلاسيكية المميزة مع لمسة شخصية. ومن المميزات الخاصة لهذا الفندق تبرز منطقة الساونا والمنتجع الصحي التي تمتد على مساحة 800 متر مربع مع ما يلحق بها من حوض سباحة كبير وحمامات بخار حصرية.

ويبرز أيضاً فندق "بيست ويستيرن كوينز بادن-بادن" (Best Western Queens Hotel Baden-Baden)، الذي يقع بالقرب من المتنزهات والحدائق العالمية الشهيرة لشارع "ليشتنتالر آليه"، محاطاً بالحدائق الغناء، وعلى بعد مسافة قصيرة من مركز المدينة. وفي غرف النزلاء المجهزة بأنظمة التكييف، يستمتع الزوار بوسائل راحة من الدرجة الأولى، ويحظون بإطلالة رائعة على الغابة السوداء من شرفات غرفهم. كما توجد منطقة ترفيهية واسعة من أجل الاسترخاء والراحة.

وفي مدينة " هينترتسارتن" يوجد فندق "بارك أدلر" (Parkhotel Adler)، الذي هو عضو في مجموعة الفنادق الفاخرة الصغيرة في العالم. ويقع هذا الفندق ذو الخمس نجوم في قلب تلال الغابة السوداء، حيث يحتوي على 56 غرفة وجناحاً مجددة، وحديقة واسعة خاصة (4 هكتار) مع بحيرة وحديقة غزلان. ويضم جناح الصحة الخاص بنا والذي تبلغ مساحته 1200 متر مربع، حوض سباحة داخلي، وجاكوزي داخلي وخارجي، ساونا، صالة للألعاب الرياضية، بالإضافة إلى حجرات للجمال والتدليك.

أما في مدينة "كونستانس" فيبرز فندق "شتايغنبيرغر إنزل" (Steigenberger Inselhotel) من فئة الخمس نجوم. وقد كان هذا الفندق ذات مرة ديراً، وهو يقع فوق جزيرة خاصة، على مرمى حجر من القلب التاريخي لمدينة كونستانتس. وفضلاً عن الموقع المذهل، فإن ما يمتلكه الفندق من مزيج فريد من الفخامة العصرية والأجواء التاريخية يكمل تجربة الضيافة فيه. فكافة الغرف والأجنحة حديثة، وأثاثها من الدرجة الأولى وتتميز بإطلالات على بحيرة كونستانس.

ومن الجدير بالذكر أن جنوب غرب ألمانيا يُعرف بمطاعمه الفاخرة وأطباقه الخاصة، مثل: كعكة الغابة السوداء. فهو يزخر بمطاعم تنتشر في جميع أنحاء المنطقة لتقدم الأطباق المحلية والعالمية، حيث تتوافر أيضاً الخيارات النباتية بكل صنوفها، بينما تقدم المدن الكبرى الأطباق الشرق أوسطية والعربية والأطعمة الحلال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقاتكم على منشوراتنا و تذكروا قول الله تعالى و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد