الأربعاء، 31 أكتوبر 2012

جرائم القذافي ..
القذافي يحكم ليبيا منذ 42 سنة وهو أطول حاكم في العالم، وهو الرقم الوحيد الذي تتصدر به ليبيا العالم .


القذافي حاكم متجبر يبطش ويقتل، ومنذ ان استلم السلطة لم يعرف الليبيون الفصل بين السلطات او الاعلام المستقل او الانتخابات، بل شهدوا القتل والتعذيب والسجن والنفي وتدمير البلاد والفساد المالي والاداري.
ومن جرائم القذافي خلال 42 سنة وماخفي كان أعظم ..

بدءاً من خطاب زوارة في العام 1973 الذي أودع بموجبه العديد من خريجي الجامعات والمفكرين والكتاب والمثقفين والإعلاميين السجن لمجرد مناهضتهم لطروحاته.


والسابع من أبريل عام 1976، الذي أعدم من خلالها العشرات من طلاب الجامعات الليبية العزل ودون أيّ ذنب اقترفوه .

جرائم القذافي خلال

وفي العام 1977 يعلن أكذوبة ما يسمى بسلطة الشعب، ويأمر بقفل المحلات التجارية ويدخل الشعب الليبي في دائرة الفقر، ويسلب أموال الشعب الليبي ويرمي بأصحابها في السجون والمعتقلات.

إخفاء سماحة الإمام القائد السيد موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب والأستاذ عباس بدر الدين أثناء زيارة رسمية في ليبيا في رمضان المبارك ـ الموافق آب 1978 م .
جرائم القذافي خلال

وفي العام 1979 قام القذافي بخطف الطلاب من المدارس والجامعات وزج بهم في حروب "غبيّة"
كحرب تشاد .

في عام 1980 أمر بملاحقة المعارضيين الليبين داخل وخارج وتصفيتهم جسدياً .

وفي عام 1984 قتل
القذافي أبطال ليبيا الذين تصدوا له في محاولة منه لزرع الرعب بين صفوف الليبيين، مشيراً إلى أنّ معركة "العزيزية المجيدة" هي تاجٌ، ليذهب بعدها القذافي ويعلّق المشانق وارتكاب ماحرم الله في شهر رمضان الكريم.

تفجيره لملاهٍ ليليّة في دولٍ أوروبية دفع بعدها الشعب الليبي ثمن هذه الحماقات، وهو ما جرى حين هاجمت القوات الأمريكية علي طرابلس وبنغازي .

وفي العام 1988 يفجر الطاغية طائرة "بانام" الأمريكية ويوقع الشعب الليبي من جديد في سنواتٍ عدّة من القحط والشر، ليعاني الشعب الليبي في هذه الفترة مرارة الحصار، في الوقت الذي يعيش وأبناءه في رغدٍ ونعيم، ويستقبل الحسناوات ويكرمهنّ.

وهل تعلموا أن قذافي هو وراء تفجير طائرة ليبية في سنة 1992 مما أسفر عن سقوط 157 قتيلاً .

ومن مآسي
القذافي من خلال مجزرة "سجن أبو سليم" والتي راح ضحيتها 1200 ليبياً، مؤكداً أنّ هذه الجريمة لم تظهر إلا في العام 2008 أي بعد مرور إثنا عشر عاماً، وإلى الآن لم يتم الفصل فيها وما يزال القذافي هارباً من وجه العدالة.
جرائم القذافي خلال

وجريمة البشعة خلال عام 1998 وهي حقن 400 طفل في مدينة بنغازي بالأيدز .

في سنة 2009
القذافي يدعو حسناوات إيطاليا للإسلام و أن تتوفر الفتيات على شروط جمالية معينة و يكون طولهن 170 سم على الأقل ويرتدين ملابس أنيقة، هذا كله مقبل مبلغ مالي قدره 50 يورو .
جرائم القذافي خلال

ليتبع هذه الجريمة جريمةً أخرى وهي إطلاق النار في بنغازي على شباب متظاهرين بسبب الرسوم المسيئة للرسول الكريم.

وأخيراً ثورة 17 فبراير كانت الثورة في البداية عبارة عن مظاهرات واحتجاجات سلمية لكن مع تطور الأحداث وقيام الكتائب التابعة لمعمر
القذافي باستخدام الأسلحة النارية الثقيلة والقصف الجوي لقمع المتظاهرين العزّل, تحولت إلى ثورة مسلحة تسعى للإطاحة بمعمر القذافي الذي قرر القتال حتى اللحظة الأخيرة.
وماخفي كان اعظم ..

هناك تعليق واحد:

  1. كمشة كلاب كذابين يا ويلكم من ربي

    ردحذف

نرحب بتعليقاتكم على منشوراتنا و تذكروا قول الله تعالى و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد