السبت، 13 أبريل 2013

"جوجل": نسخة "جيلى بيين" تستحوذ على 25% من سوق "أندوريد"

أعلنت شركة "جوجل" الأمريكية، عملاق محركات البحث على الإنترنت، أن أحدث إصدارات نظامها التشغيلى الخاص بالأجهزة المحمولة "أندرويد"، ذات الاسم الرمزى "جيلى بيين"، تستحوذ الآن على 25% من سوق الأجهزة المعتمدة على المنصة.

وكشفت الشركة عن أن نسختى المنصة "4.1" و"4.2" شهدتا ارتفاعا كبيرا على مدى الشهر الماضى، مقابل 16% بداية مارس.

ولا تزال النسخة "أندرويد 3.2" ذات الاسم الرمزى "جينجربريد" التى أطلقتها "جوجل" عام 2010، فى الصدارة بحصة سوقية تزيد على 40%، فى حين تستحوذ النسخة "أندرويد 0ر4" ذات الاسم الرمزى "آيس كريم ساندويتش" على 29% من السوق.

وتعود الزيادة فى شعبية النسخة "جيلى بيين" جزئيا على مبيعات الأجهزة المحمولة المتقدمة، مثل هواتف "سامسونج جالاكسى إس 3" و"جوجل نيكزس 4"، لكنها كانت أيضا نتيجة للطريقة الجديدة التى استعانت بها "جوجل" لحساب سوق "أندرويد".

وكانت الشركة تقوم فى السابق بحساب عدد الأجهزة عند تسجيلها الدخول إلى خوادمها، لكنها الآن تعتمد على نظام جديد يقوم بحساب عدد الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية عند دخولها على متجر "جوجل بلاى"، مما يمنح المطورين فكرة أفضل عن عدد المستخدمين النشطين للمنصة.ومن المتوقع أن تعلن "جوجل" عن النسخة القادمة من منصة "أندرويد"- المشاع أنها "النسخة 5.0" ذات الاسم الرمزى "كى لايم باى"- خلال فعاليات المؤتمر الدولى لمطورى جوجل (آى/ أوه) الشهر المقبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقاتكم على منشوراتنا و تذكروا قول الله تعالى و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد