السبت، 16 مارس 2013

وزيرة السياحة تزور “توكرة” للإطلاع على معالمها السياحية

زيارة وزيرة السياحة الليبية إكرام باش إمام إلى مدينة توكرة الأثرية




قامت وزيرة السياحة بالحكومة المؤقتة، إكرام عبد السلام باش إمام، بزيارة لمدينة توكرة الأثرية.
واطلعت الوزيرة خلال هذه الزيارة على المعالم التاريخية لهذه المدينة، رفقة، سالم محمد بوجنات، عضو المؤتمر الوطني عن مدينة توكرة، ورئيس لجنة الآثار والسياحة بالمؤتمر الوطني، وفهيم علي الرطب، عضو المؤتمر الوطني عن مدينة توكرة، والناطق الرسمي للمجلس المحلي توكرة، يوسف إبراهيم العقوري، وبعض من أعضاء المجلس المحلي.
وعقدت الوزير اجتماعا بالمجلس المحلي، ضم رئيس المجلس، إبراهيم علي حدوث، وأعضاء المجلس المحلي ونواب المؤتمر الوطني عن المدينة، وعددا من مواطني المنطقة.
و استعرضت، الوزيرة، خلاله برامج وأنشطة الوزارة، و عبرت عن سعادتها بما شاهدته من خلال هذه الزيارة من معالم أثرية تزخر بها هذه المدنية.
وقالت، الوزيرة، على هامش زيارتها للمدينة ، “إن المواقع التي تستضيف عناصر الجذب السياحي يجب التركيز عليها في المرحلة الراهنة، وتحسيس السكان المحليين بما تنطوي عليه من أثر اقتصادي إيجابي في تحقيق فرص عمل في حال تحويلها إلى برامج ومشاريع سياحية”.
وشددت، على أهمية التواصل بين الوزارة والمهتمين بالشأن السياحي، بغية دراسة مقترحاتهم، كما دعت المجلس المحلي توكرة إلى التعاون مع الوزارة في حصر وبحث القضايا المرتبطة بالقطاع، بغية وضع حلول للعراقيل التي تقف أمام تحقيق أفكار الشباب وتحويلها إلى واقع ملموس يلبي طموحاتهم.
وأكدت الوزيرة، في حديثها مع أعضاء المجلس المحلي بالمدينة والحضور، على أهمية الموقع في تنشيط نمط السياحة البيئية، وبحث إمكانية استثماره في تشجيع السياحة المحلية، واستغلاله كمقصد للسياح والمواطنين. وفي ختام الزيارة أكدت الوزيرة على أن زيارة مدينة توكرة، بمثابة المباشرة في تنظيم زيارات ميدانية لباقي المدن السياحية للإطلاع على إمكانياتها، وتقصي واقعها الراهن والتواصل مع المهتمين والمختصين وممارسي الأنشطة السياحية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقاتكم على منشوراتنا و تذكروا قول الله تعالى و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد