الأحد، 23 ديسمبر 2012

الأمن المصري يعتقل مسؤولاً عن تهريب الأسلحة من ليبيا إلى حماس

الأمن المصري يعتقل مسؤولاً عن تهريب الأسلحة من ليبيا إلى حماس


غزة - ترجمة خاصة للقدس دوت كوم - ذكرت مصادر إسرائيلية، اليوم الأحد، أن قوات الأمن المصرية تمكنت من اعتقال شخص في منطقة الشيخ زويد شمال سيناء، وهو مسؤول عن عمليات "تهريب الأسلحة... لحركة حماس في قطاع غزة".
وحسب موقع "يوني الفير" العبري، المختص بالمعلومات الاستخبارية والمنظمات الإسلامية الجهادية، فإن قوات الامن المصرية داهمت منزلاً كان بداخله شخص يُدعى "محمد"، وذلك بعد تبادل لإطلاق النار بين الطرفين إلا أنها تمكنت من اعتقاله لاحقاً.
ولفت الموقع نقلاً عن مصادر أمنية مصرية، قولها إن "محمد مسؤول عن تهريب الأسلحة الخفيفة والثقيلة من سيناء إلى غزة"، والاتصال بمجموعات من "حماس" لاستلامها عبر الانفاق، كما تم العثور في المنزل الذي كان بداخله، على أموال طائلة وبعملات مختلفة".
وأشار الموقع إلى أن المعتقل "يقوم بتهريب الأسلحة من ليبيا إلى سيناء ومنها إلى غزة، وأنه شكل مع جبهة اتصالات دائمة مع مجموعات تابعة لحماس يقودها شخص يُدعى حسن الأطرش، التي تقوم بدورها في تضليل السلطات المصرية على الحدود للنجاح في تهريب الأسلحة".
وتأتي هذه الأنباء الإسرائيلية، بعد أيام على تصريحات لمسؤول حكومي في إسرائيل قوله: "بأن بلاده ومصر تجريان مباحثات هادئة وخلف الكواليس، من شأنها أن تؤدي إلى مزيد من تخفيف القيود على قطاع غزة، وفي نفس الوقت تمنع إعادة تسليح سريع لـ"حماس".
وقال المسؤول "إن إسرائيل تعتقد بأن هناك عدداً من العناصر الحاسمة في ضمان استمرار الهدوء جنوب البلاد"، مضيفاً "أن العنصر الأول يتمثل في منع اعادة تسليح حماس"، متابعاً "إن حماس بقدرات ضئيلة أمر من شأنه أن يقلل احتمالات اندلاع جولة عنف اخرى".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

نرحب بتعليقاتكم على منشوراتنا و تذكروا قول الله تعالى و ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد