الخميس، 13 نوفمبر 2014

ما هي الأخطاء التي يجب تجنبها عند السفر ؟

حتى لا تقع في المشاكل وأنت متجه لقضاء وقت جميل في الخارج، فلا بد لك أن تتجنب الأخطاء التالية:
• لا تصطحب جميع ملابسك معك: غالباً ما يدفعك حماس السفر إلى نقل خزانتك معك إلى وجهتك السياحية، مفترضاً أنّ جميع هذه الملابس ستلزمك هناك. إلاّ أنّه، وبحسب إحصاءات الـ Travelodge، تبيّن أنّ ثلثي المسافرين يعودون وبحوذتهم على الأقلّ ستّ قطع غير ملبوسه من ملابسهم.
• تأكّد من أن أغطية علب السوائل والكريمات مغلقة بإحكام: عليك قبل إقفال حقيبتك، التأكّد من أنّ سِداد الكريمات والسوائل مغلقة بإحكام لكي لا تنسكب محتوياتها على ملابسك وتلطّخها.
• لا تدفع بالدولار في البلدان الأوروبية: احرص، لدى تواجدك في أحد الفنادق، المطاعم أو المحال التجارية، على أن تدفع بالعملة المحلية للدولة وليس بالدولار، كون ذلك سيكلفك مالاً إضافياً. بإمكانك أن تدفع ببطاقة ائتمانك بالعملة المحلية وأن تدع المصرف يحوّل المبلغ المطلوب.
• لا تحوّل أموالك في المطار: حتّى لو كنت على عجلة من أمرك وكنت مضطراً إلى صرف أموال أو تحويلها، حاول عدم فعل ذلك في المطار وذلك لسببين: الأوّل يتعلق بالفائدة العالية المقتطعة جراّء العملية، والثاني يكمن في إعطائك سعر صرف سيّئ جداً.
• فكّر قبل استخدامك بطاقة الائتمان: قد يكون من الجيّد والآمن الدفع عبر بطاقة الائتمان ولكن عليك قبل ذلك الاستعلام إن كان هناك من رسوم قد يتقاضاها البائع.
• لا تنسَ القيام بالحجوزات: إن كنت تنوي زيارة المتاحف والآثار التاريخية والسياحية التي يتطلّب الدخول إليها الحجز مسبقاً نظراً لإقبال السيّاح الشديد إليها، لا تنسَ أن تحجز مكانك على الانترنت، كي تتفادى الوقوف في الصف مطوّلاً.

أغلى خمسة هواتف ذكية

نتعرف في ها المقال على أغلى الهواتف الذكية في العالم، والتي تتباين في خامات الصنع والإكسسوارات الملحقة بها، وفيما يلي التفاصيل:
1- The Chairman Diamond Edition: قامت بصنعه شركة " Ulysse Nardin "، الهاتف مصنوع من الذهب الابيض عيار 18، ومرصع بـ 300 قطعة من الألماس ، الجهاز يتمتع بشاشة بحجم 3.2 أنش ويعمل الجهاز بنظام اندرويد . ويبلغ سعر الجهاز 123.500 دولار .
2- Vertu Ti: الهاتف يعمل بنظام الاندريد (Android 4.0)، الجهاز المصنع يدويا مصنوع من معدن التيتانيوم، يأتي الجهاز بشاشة 3.7 أنش ،معالج 1.7 جيجا هيرتز، 1GB RAM، وبسعة تخزين 64 GB. ويبلغ سعر الجهاز حوالي 12 ألف دولار.
3- Gold Swarovski iPhone 5 : هاتف الايفون 5 المرصع بـ الذهب عيار 24 قيراط ومرصع من جوانبه بـ 600 حبة كرستال من سوارفسكي من شركة Amosu Couture ،ويأتي الجهاز مع جراب من الجلد. في حين يبلغ سعر الجهاز حوالي 4.500 دولار.
4- Caviar Amore Collection : يبدأ سعر هذا الجهاز من 4.200 دولار ، وهو عبارة عن أيفون 5 مغطى بالذهب وجلد ثعبان الاناكوندا وبسعة 16GB، أما الأغلى بسعر 5.800 دولار منقوش بالذهب من عيار 18 وجلد اناكوندا احمر مع تدرج من الألماس مع بطانة مخملية حمراء.
5- Mobiado Grand Touch Executive :هاتف من شركة Mobiado هو أول هاتف مصنوع من الرخام والحجر الهجين، ويعمل بنظام الاندرويد (Android 4.1) ، بمعالج 1.2 جيجا هيرتز، 1GB RAM، وبسعة تخزين 16GB .

الخدع و الإحتيال عبر الإنترنت

هناك العديد التي تقوم بها المواقع للإيقاع بالمستخدمين وذلك من خلال عبارات الإغراء والمتابعة التي توصلك إلى ما لا نهاية أو إلى فيروس وما شابه، ومن هذه الخدع:
1 - الفيس بوك المجاني لن يظل مجاني: بالرغم من الحقيقة المعروفة التي يعلنها الفيس بوك بوضوح على صفحته الرئيسية وفي كل المحافل بأن الموقع مجاني وسيظل كذلك، إلا أن الخدع الإعلانية مازالت تدعى انه سيتم تقرير اشتراك للفيس بوك.
2- لن تصدق ما ترى، انظر ما فعله هؤلاء! تحتوى تلك الخدعة على رابط لفيديو يصحبه عنوان مثير قد يشير إلى معجزة لن تصدقها عينيك، إذا قمت بالضغط على الرابط المرفق. قد تحولك لموقع يصيب جهازك بالفيروسات، أو سيقوم بإعادة توجيهك إلى تطبيق (خبيث) يعدك بتشغيل الفيديو إذا سمحت بإرساله إلى عدد من أصدقائك.
3- اكتشف من يزور صفحتك الشخصية: تلعب تلك الخدعة على إشباع غرور كل شخص وفضوله بأن يعرف من يتابعه، حيث تعدك بأنك ستكون قادرا على التعرف على كل من قام بزيارة بروفايلك، ولكنها مثل باقي الخدع تقودك إلى مواقع أو تطبيقات مفيرسة.
4- زر جديد: مثل تطبيقات معروفة باسم "النص الخبيث" Malicious script) ) تعدك تلك التطبيقات بأنها ستقدم لك خصائص جديدة مثل إضافة زر لم يعجبني "للديسلايك" للمشاركات على "الفايسبوك" ولكن في الحقيقة يكون معظمها حيلة لاختراق حسابك وإرسال رسائل مزعجة إلى أصدقائك.
5- خدعة الخير: أحد أشهر الخدع هي تلك التي تعمل على استثارة مشاعرك، التي تجعلك تعتقد وكأنك تقوم بعمل خيري كمشاركة عن الأطفال المرضى، وهذه أيضا من الخدع التي يجب الحذر منها.

صحتك - أهمية الفحص الطبي قبل الزواج

نتعرف في هذا المقال على أهمية الفحص الطبي المقرر قبل الزواج، وفائدته على مستقبل الزوجين والأبناء،حيث تتجلى ضرورة الفحص الطبي قبل الزواج في انه يمكن من تفادي العديد من المشاكل التي يمكن أن تعترض الحياة الزوجية في بدايتها, وتبين د. لولوة يعقوب، الاختصاصية في أمراض النساء والولادة، أن الفحص الطبي للمقبلين على الزواج يجب أن يشمل عدة جوانب مرتبطة بالكشف عن مدى الإصابة ببعض الأمراض الوراثية أو المعدية وخاصة الأمراض المتنقلة جنسيا كالسيفيليس الذي يمكن علاجه إذا اكتشف في مراحله الأولى.
وبعض الأمراض الخطيرة كالايدز التي تفرض إتباع قواعد الوقاية والحرص على عدم تنقل العدوى. ويكون الفحص الطبي أيضا فرصة لإثارة موضوع التخطيط العائلي، وشرح كل الجوانب المتعلقة بالخصوبة، حيث يوضح الطبيب للزوجين أن إمكانية حدوث الحمل تكون واردة منذ اللقاء الجنسي الأول، وفي حالة الرغبة في تأخير الحمل إلى وقت لاحق.
ففي حال معرفة الفصيل الدموي للمرأة وتبين إنها تحمل فصيلا دمويا سالبا، فهي تحتاج للقيام ببعض التدابير الطبية أثناء الحمل والولادة لتحمي جنينها من التعرض لبعض الأخطار. وتضيف الدكتورة أن هناك أمراضا مرتبطة بالحمل، قد تكون المرأة عرضة للإصابة بها. والتي يمكن أن تهدد الحمل وتؤثر على سلامة الجنين، وتتمثل خصوصا في مرض التوكسوبلاسموس وداء الحميراء، وهما إصابتان يمكن أن تحدثا عند المرأة في أي وقت في حالة تعرضها للعدوى.
وإذا أثبتت التحاليل أن المرأة لا تتمنع بالحصانة ضد التوكسوبلاسموس، فان الطبيب ينصحها بتجنب الأسباب والسلوكيات المساعدة لانتقال العدوى أثناء الحمل، وخاصة تفادي تناول اللحم النيئ وتنظيف الخضر والفواكه بشكل جيد قبل استهلاكها وعدم ملامسة القطط أثناء الحمل لأنها من الحيوانات التي تنقل العدوى.

فضائل يوم الجمعة

فضائل يوم الجمعة : 
1. أنه يوم عيد متكرر: فيحرم صومه منفرداً، مخالفه لليهود والنصارى، 
2. أنه يوم المزيد، يتجلى الله فيه للمؤمين في الجنة، قال تعالى

(( وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ )) قال أنس رضي الله عنه ( يتجلى لهم في كل جمعة ). 
3. أنه خير الأيام قال : { خير يوم طلعت عليه الشمس
يوم الجمعة }
4. فيه ساعة الإجابة: قال : { فيه ساعة لا يوافقها عبد مسلم، وهو قائم يُصلي يسأل الله - تعالى - شيئاً إلا أعطاه إياه }

5. فضل الأعمال الصالحة فيه: قال : { خمس من عملهن في يوم كتبه الله من أهل الجنة: من عاد مريضاً، وشهد جنازة، وصام يوماً، وراح إلى الجمعة، وأعتق رقبة }
6. أنه يوم تقوم فيه الساعة: لحديث النبي : { ولا تقوم الساعة إلا في يوم الجمعة }
7. أنه يوم تُكفر فيه السيئات: قال: قال رسول الله : { لا يغتسل رجل يوم الجمعة، ويتطهر ما استطاع من طُهر، ويَدّهِنُ من دهنه، أو يمس من طيب بيته، ثم يخرج فلا يفرق بين اثنين، ثم يصلي ما كُتب له، ثم ينصت إذا تكلم الإمام، إلا غفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى }
8. أن للماشي إلى الجمعة أجر عظيم: قال : { من غسَّل يوم الجمعة واغتسل ثم بكّر وابتكر ومشى ولم يركب، ودنا من الإمام فاستمع ولم يَلْغُ، كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها وقيامها }
9. الجمعة إلى الجمعة كفارة لما بينهما وزيادة ثلاثة أيام: قال : { من اغتسل ثم أتى الجمعة، فصلى ما قدِّر له، ثم أنصت حتى يفرغ من خطبته، ثم يصلي معه، غُفر له ما بينه وبين الجمعة الأخرى، وفضل ثلاثة أيام }

10. أن الوفاة يوم الجمعة أو ليلتها من علامات حسن الخاتمة لقوله : { من مات يوم الجمعة أو ليلة الجمعة وُقِيَ فتنة القبر }

طرق طبيعية .للتخلص من رائحة الفم الغير مستحبة و الكريهة

رائحة الفم الكريهة و الغير مستحبة للمصاب بها و للمقربين منه هي مشكلة كبيرة و مؤرقة و تعد عائقا في إقامة علاقات إجتماعية و حتى في العمل لهذا اليوم أتينا لكم بعلاجات طبيعية للتخلص من رائحة الفم الكريهة :
1 - فيتامين سي Vitamin C :
ننصح بإستهلاك الخضروات و الفواكه التي يوجد بها فيتامين سي مثل الليمون و الحنضيات و الفراولة .
2- مادة المينثول menthol :
هذه المادة توجد في النعناع .
3- الكرفس :
يساعد على إفراز اللعاب الأمر الذي من شأنه منع تراكم المواد الدهنية المسببة للرائحة الكريهة في الفم .
4- التفاح :
يساعد على إفرارز اللعاب الذي يمنع تراكم المواد الدهنية التي تسبب رائحة كريهة للفم .
5- الشاي :
يحتوي الشاي على مادة البوليفينول و هي مادة تمنع الأكسدة و تحارب البكتيريا التي تنمو في الفم و  تعد أحد أسباب الرائحة الكريهم للفم 

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2014

تصنيف أفضل جامعات كندا

تصنيف أفضل جامعات كندا و كانت أفضل جامعة في كندا حصلت على نقاط تقدر بـ 76 و تحتل المرتبة الـ 14 عالميا :
1- جامعة تورونتو
2- جامعة بريتش كولومبيا
3- جامعة ماكغيل
4- جامعة مونتريال
5- جامعة ألبيرتا
6- جامعة ماك ماستر
7- جامعة اوتاوا
8- جامعة الغاري
9- جامعة ويسترن أونتاريو
10- جامعة لافال

أفضل 20 مطعم فندقي في العالم

أفضل 20 مطعم ضمن فندق في العالم

والآن حان الوقت لنلقي نظرة على القائمة، هل توافق الذي اختاروا هذه المطاعم الرأي؟
1- مطعم إيبيكور في لو بريستول (باريس)
2- دينر من هيستون بلومينثال في فندق مندرين أورينتال هايد بارك (لندن)
3- مطعم لو لويس 15 في فندق دو باريس (مونتي كارلو)
4- مطعم إل بالاجيو في فندق فور سيزنز فيرنزيه (فلورنسا)
5- مطعم ذا بازار من خوسيه أندريس في فندق إس إل إس (لوس أنجلوس)
6- جين جورجاس في فندق ذات ترامب إنترناشيونال آند تاور (مدينة نيويورك)
7- بلو من إريك ريبيرت في ريتس كارلتون، غراند كايمان (غراند كايمان)
8- مطعم لو مانوا أو كاتسزون في لو مانوا أو كاتسزون (غريت ميلتون، المملكة المتحدة)
9- إي من خوسيه أندريس في ذا كوزمو بوليتان في لاس فيغاس
10- مطعم إل موتيل في فندق إمبوردا (فيغيراس، اسبانيا)
11- لا بيرغولا في روما كافالييري (روما)
12- المحارة في برج العرب (دبي، الإمارات العربية المتحدة)
13 – لا ماروكيان في لا مامونيا (مراكش، المغرب)
14- ريليش في ويستن غراند (برلين)
15- فندق كابريس فور سيزنز هونغ كونغ (هونغ كونغ)
16- مطعم أكويريلو في سانت ريجيس فينيس سان كليمينتي بالاس (البندقية)
17– ألتيتود في فندق شانغريلا (سيدني)
18- هوانغ تينغ في فندق بيننسيولا بكين (بكين)
19- ذا داينينغ روم في دومين دو لا بوم (تورتور، فرنسا)
20- سكوير ون في بارك حياة سايغون (مدينة هو تشي مينه، فيتنام)

أهم 10 هواتف و أجهزة إلكترونية ينتظرها عشاق التقنية في عام 2015

هنا سنسرد لكم أهم 10 هواتف و أجهزة تقنية ينتظرها عشاق جديد التقنية و التكنولوجيا في العالم لعام 2015 :
1- ساعة أبل ووتش الذكية apple watch
2- هاتف إل جي سكرين LG screen
3- جهاز ألعاب شبيه بال playstation و Xbox  مطور من قبل شركة asus
4- هواتف ذكية ضد السرقة بعد إتفاق كل من آبل و سامسونج و إتش تي سي و هواوي و ماييكروسوفت على المشروع
5- مشروع ara من جوجل
6- اكبر جهاز لوحي من شركة سوني Sony
7- نظارة البيانات سمارت آي جلاس من سوني SmartEye glass من Sony
8- سامسونج و أجهزة لوحية و هواتف نقالة بشاشات قابلة للطي
9- مايكروسوفت و نظام التشغيل ويندوز 10 - windows 10
10 - جهاز أيفون 7 - Iphone 7

تصنيف أفضل خمس جامعات عربية لسنة 2015

كشف موقع يو إي نيوز أند وورلد ريبورت النقاب عن تصنيف أفضل الجامعات في العالم العربي لسنة 2015 و إحتلت جامعة الملك سعود المرتبة الأولى تلتها جامعة الملك عبد العزيز في المرتبة الثانية و جامعة الملك عبد الله للعلوم و التكنولوجيا المرتبة الثالثة فيما احتلت جامعة القاهرة المرتبة الرابعة و الجامعة الامريكية بيروت المرتبة الخامسة ,,,
هذا و يذكر أن تصنيفات "يو.إس. نيوز" لأفضل جامعات المنطقة العربية لعام 2015 م، هي أكثر منصات التقييم شمولية حول مؤسسات التعليم العالي في المنطقة، مما يسمح للطلاب وأولياء أمورهم إجراء مقارنات دقيقة فيما بين تلك المؤسسات التعليمية. وتشتمل التصنيفات 10 جامعات في10 دول، بالإضافة إلى تصنيفات منفصلة في 10 مجالات تشمل التخصصات الرئيسية مثل علوم الهندسة، والطب، والرياضيات،ولكمبيوتر والعلوم الاجتماعية.ومنذ 10 أعوام تساعد تصنيفات "يو.إس. نيوز" الطلاب على تحديد واختيار ما يناسبهم من أفضل جامعات الولايات المتحدة الأمريكية. وحول ذلك قال با ريان كيلي، محرر ومدير المحتوى في "يو.إس. نيوز": "نحرص على توفير موارد تتيح للطلاب وأولياء الأمور فهم خياراتهم التعليمية، لذلك نقدم للمجتمع
الجامعي في المنطقة العربية مستويات الالتزام والدقة ذاتها التي تتمتع بهما الدارسة في الولايات المتحدة الأمريكية".

الأحد، 9 نوفمبر 2014

الكشف عن هوية الجندي الذي قتل أسامة بن لادن

خرج الجندي السابق من قوات النخبة في البحرية الاميركية (نايفي سيل) الذين تفرض عليهم السرية التامة عادة، عن صمته الخميس عندما اعلن انه من قتل اسامة بن لادن.
واعلن روبرت اونيل (38 عاما) لصحيفة واشنطن بوست انه من قتل بن لادن برصاصة في الراس في الثاني من ايار/مايو 2011 خلال عملية في ابوت اباد في باكستان.
وقال هذا الجندي السابق للصحيفة انه قرر الكشف عن اسمه بعد تسريب على موقع "سوفريب" لقدامى مقاتلي وحدات النخبة في البحرية الاميركية.
وكان التسريب ردا على برنامج وثائقي بعنوان "الرجل الذي قتل بن لادن" والذي تعتزم فوكس نيوز بثه يومي 11 و12 تشرين الثاني/نوفمبر والكشف فيه عن هوية اونيل.
ويلتزم عادة هؤلاء الجنود السرية التامة حول عملياتهم ومهماتهم.
وقال اونيل المتحدر من مونتانا (شمال غرب) في حديثه الى الصحيفة ان جنديين اخرين اطلقا النار ايضا على بن لادن.
واضاف اونيل الذي تلقى اوسمة عدة انه كان في الموقع الثاني على راس قوة خاصة عند اقتحام غرفة بن لادن الذي بدا للحظة عند الباب الا ان الجندي في المقدمة فشل في اصابته. وقال "تقدمت امامه للدخول الى الغرفة عند فتحة الباب. وبن لادن كان واقفا وراء امراة ويدفعها الى الامام بيديه".
واضاف انه تمكن من تبين هوية بن لادن بوضوح رغم الظلام وذلك بفضل نظارات الرؤية الليلية التي كان يضعها واطلق النار. واضاف انه كان من الواضح ان بن لادن قتل لان دماغه تطاير.
واضافت الصحيفة ان جنديين اخرين من الوحدة نفسها اكدها هوية الجندي السابق.
وتابعت ان اونيل الذي تساءل طويل حول ما اذا كان يتعين عليه الكشف عن هويته مع انها كانت معروفة في الاوساط العسكرية وفي الكونغرس ولدى اثنين من وسائل الاعلام على الاقل.
وقرر اونيل الخروج من الظل اخيرا تخوفا من حصول تسريبات اخرى وبعد ان التقى ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 في نيويورك. وقال ان "اسر الضحايا قالوا لي ان (مقتل بن لادن) منحهم نوعا من العزاء".
الا ان السلطة العسكرية تعارض مثل هذا السلوك بشدة. فقد وجه قائد وحدة قوات النخبة في البحرية الاميركية (نايفي سيل) الاميرال براين لوسي تحذيرا شديد اللهجة الى اي شخص ينتهك سرية هذه القوة من خلال نشر مذكرات او الحديث الى وسائل اعلام حول مهمات سرية.
وقال لوسي وقائد العمليات مايكل ماغارتشي ان "بندا رئيسيا في مدونة السلوك هو +لن اكشف طبيعة نشاطي ولن اسعى الى الحصول على تقدير لاعمالي+".
واثارت العملية التي ادت الى مقتل بن لادن فضولا كبيرا لدى الراي العام ووسائل الاعلام حول قوات النخبة هذه.
وتعرض ضابط اخر شارك في الغارة على بن لادن وهو مات بيسونيت لمشاكل عندما نشر مذكرات في 2012 دون الحصول على موافقة مسبقة من البنتاغون.
وفي مقابلة عرضتها شبكة "ان بي سي" الخميس بدا بيسونيت على خلاف مع اونيل حول تسلسل الاحداث. وقال "شخصان مختلفان يرويان صيغتين مختلفتين للاحداث لسببين مختلفين".
وقال بيسونيت الذي نشر كتابا حول العملية بعنوان "نو ايزي داي" (يوم ليس سهلا) وتحت اسم مستعار هو مارك اوين "لا يهم ماذا يقوله".
وعند تنفيذ العملية كان اونيل يتمتع ب15 عاما من الخبرة مع وحدة النخبة وكان ضمن الفرقة 6 الشهيرة.
وفي 2009، كان ضمن الوحدة التي ارسلت لانقاذ قارب احتجزه قراصنة صوماليون. وهذه الحادثة تحولت الى فيلم من بطولة توم هانكس بدور القبطان فيليبس.

شركة غوغل و محرك بحثها الشهير يختفلان بالذكرى 25 لـ,,,

تحتفل شركة غوغل الأميريكة و محرك بحثها الشهير بالذكرى السنوية الـخامسة و العشرين لسقوط جدار برلين الذي كان يفصل بين شطري المدينة و يقسم ألمانيا إلى قسمين ( ألمانيا الشرقية " جمهورية ألمانيا الديمقراطية " و ألمانيا الغربية " جمهورية ألمانيا الإتحادية " ) و كان هدفه التحجيم من حركة المرور بين برلين الشرقية و ألمانيا الغربية شرع في بنائه في بداية ستينات القرن الماضي و تم تحصينه بمرور السنين و تم إسقاطه في مثل هذا اليوم الموافق للتاسع من نوفمبر سنة 1989 و هذا الجدار العازل بين شطري المدينة الألمانية كان نتاجا لإتفاقية يالطة التي قسمت بها ألمانيا حسب المحتل و هم ( الولايات المتحدة الأمريكية - المملكة المتحدة - فرنسا - و الإتحاد السوفييتي ) و بذلك تكون برلين مسرحا من مسارح الحرب الباردة بين المعسكرين الشرقي بقيادة روسيا ( الإتحاد السوفييتي سابقا ) و المعسكر الغربي بقيادة الولايات المتحدة و المملكة المتحدة .
إنهيار الجدار كان صدفة :
بتاريخ 9 نوفمبر من عام 1989، بعد أكثر من 28 عاما على بنائه الذي اعتبر تقسيم لمدينة وتقسيم لشعب، أعلن غونتر تشابوفسكي للصحافة وهو الناطق الرسمي و سكرتير اللجنة المركزية لخلية وسائل الإعلام و عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي الألماني أن قيود التنقل بين الالمانيتيين قد رفعت أثناء حوار إعلامي عن طريق الخطأ إذ لم يكن متثبتا من توقيت الإعلان ممّا تسبب في فوضى عارمة أمام نقاط العبور في الجدار، فتوجهت أعداد كبيرة من الألمان الشرقيين عبر الحدود المفتوحة إلى برلين الغربية، واعتبر هذا اليوم يوم سقوط جدار برلين.